من نحن ؟

محكمو النظام الإلكتروني وخبراؤه؛ علماء وأساتيذ أكاديميون بمختلف التخصصات؛ العلمية، والأدبية، والتطبيقية، من الوطن العربي، تجمعنا وحدة الفكر والقلم، والمعرفة، المنسقة بروح واحدة، وجسد مترابط البناء، في القيم العلمية والأخلاقية، على وفق قوانين البحث العلمي، ومناهجه، الموثوق بها.

ماذا نقدم؟

نقدم الخبرات المعرفية من مصادرها الأصل، ذات المنحنى العقلاني، والتجريبي، والمعرفي، مصنّف ضمن نظام فكري، له مفاهيمه، ومبادئه، ونظرياته، ضمن مجالات التحكيم للرسائل، والأطاريح، والأبحاث، وأدوات البحث العلمي، وتشمل: المقاييس، والاستبيانات، والاختبارات، والبرمجيات، المصممة من قبل الباحث.

لمن نقدم ؟

نقدم إبداعنا؛ العلمي، والبحثي، لكل باحث، يهتم بالدراسة والتقصي والتمعن الدقيق، الناقد والمنظم للمشكلات، التي تؤرق الإنسان، وتحيره.

لماذا نقدم ؟

نقدم جهدا إنسانيا منظما، وهادفا؛ لتحقيق طموحات مشروعة، في مجال البحث العلمي، وإزالة الغموض عن المشكلات، التي يعاني منها المجتمع؛ لتحقيق التنمية، ودعم نوعي لمشاريع التخرج الجامعية، وتسهيل الإجراءات في عمليات التحكيم، والتقويم، والتقييم، ولضمان وصول الأبحاث إلى خبراء متخصصين لسد الفجوة بين الباحث والمحكم لبعد المسافات، على أرض الواقع..

كيف نقدم ؟

تحكيم عن بعد، على وفق رؤية علمية موضوعية، ومنطقية، وتجرد الأفكار من النزعات الشخصية، فالهدف الأساس، تحقيق جودة وأصالة للبحث العلمي، مؤيدة بأدلة وقوانين، بعيدا عن المؤثرات الخارجية، وبمنهج علمي رصين، يراعي فن التنظيم الصحيح، لسلسلة الأفكار، وإمكان التوقع لما سيحدث مستقبلا.